يحدث ضربة محرك عندما تتسرب الغازات في حلقات المكبس في محرك الغاز. يتغير مدى نجاح المحرك. جميع محركات الغاز لديها بعض الانفجار. الكثير من الضربات يعني أن الأجزاء تلبس أو هناك مشاكل أخرى. تبحث الميكانيكا عن ضربة من خلال أنها يمكن أن تؤذي الأداء وتسبب المزيد من الضرر.
يحدث ضربة محرك عندما تنزلق الغازات في خواتم المكبس. هذا يمكن أن يجعل المحرك أضعف ويسبب ضررًا إذا حدث كثيرًا.
حلقات المكبس القديمة وجدران الأسطوانات المكسورة تجعل الأسوأ سوءًا.
يأخذ نظام PCV غازات نفخ للحفاظ على سلامة المحرك. من المهم جدًا الحفاظ على نظافة نظام PCV وتعمل بشكل صحيح.
يؤدي إجراء الفحوصات المنتظمة وإصلاح المشكلات في وقت مبكر إلى الاستمرار لفترة أطول ويوفر المال. استبدال حلقات المكبس أو إصلاح جدران الأسطوانات هي إصلاحات جيدة.
يحدث ضربة محرك عندما تسرب الغازات المحترقة خواتم المكبس. تنتقل هذه الغازات من غرفة الاحتراق إلى علبة المرافق. كل محرك غاز لديه بعض الانفجار. الكثير من الانفجار يمكن أن يعني أن هناك خطأ ما. تحقق الميكانيكا من الانفجار لمعرفة ما إذا كان المحرك صحيًا.
حلقات المكبس بين المكبس وجدار الأسطوانة. أنها تبقي غرفة الاحتراق مختومة. إذا تآكلت الحلقات أو تضررت جدران الأسطوانات ، يحدث المزيد من الضرب. الغازات الهاربة تحمل بخار الزيت والوقود غير المحترق. هذا يمكن أن يجعل الزيت متسخًا ويسبب المزيد من التلوث.
يسأل الكثير من الناس ماذا تعني ضربة. إنه عندما تذهب غازات الاحتراق إلى حيث لا ينبغي. محرك الغاز الصحي لديه فقط القليل من الضربة. يساعد نظام PCV على إزالة هذه الغازات بأمان.
ملاحظة: تحتوي جميع المحركات على بعض الانفجار ، حتى المحركات الجديدة. إنها مشكلة فقط إذا ارتفع المبلغ.
كثير من الناس لا يفهمون ضربة محرك. فيما يلي بعض الأساطير الشائعة:
بعض الناس يعتقدون أن أي ضربة عنيفة تعني مشاكل كبيرة في المحرك. ولكن جميع محركات الغاز لديها بعض الانفجار.
المحركات المعدلة أو الشاحن التوربيني لديها ضغط أعلى. هذا يجعل المزيد من الانفجار ، لكنه ليس سيئًا دائمًا.
تعمل أنظمة استراحة المصنع لمحركات الأسهم. قد تحتاج المحركات المعدلة إلى أنظمة أفضل لتفجير إضافي.
يتم إغلاق صمام PCV تحت التعزيز في محركات توربو. هذا يمكن أن يجعل الناس الخلطين حول ضربة.
يمكن أن يكون للمحركات المزورة المزيد من الضربة عندما تكون باردة. هذا طبيعي ولا يعني دائمًا الضرر.
يوضح الجدول أدناه كيف تؤثر الضربة على أجزاء المحرك:
جزء المحرك | تأثير ضربة |
---|---|
حلقات المكبس | المزيد من التآكل ، أقل ختم |
جدران الأسطوانة | المزيد من العلامات ، ارتداء أسرع |
علبة المرافق | زيت قذر وضغط أعلى |
نظام PCV | المزيد من العمل ، يمكن أن يكون مسدودًا |
ضربة محرك مهمة لحياة المحرك ومدى نجاحها. يمكن للسائقين الذين يعرفون عن Blow-by أن يجدوا مشاكل مبكرًا. إن التحقق من المحرك في كثير من الأحيان والعناية به يحافظ على سلامة.
تلعب حلقات المكبس دورًا رئيسيًا في إيقاف ضربة المحرك. أنها تغلق الفجوة بين المكبس وجدار الأسطوانة. بمرور الوقت ، تآكل حلقات المكبس. عندما يحدث هذا ، تنزلق المزيد من غازات الاحتراق. هذا يؤدي إلى ارتفاع ضغط علبة المرافق والمزيد من الضرب.
تستخدم تصميمات المحرك المختلفة حلقات مكبس مختلفة. بعض الحلقات لها طلاء أو أشكال خاصة. هذه الميزات تساعدهم على إغلاق بشكل أفضل وتقليل ضربة المحرك. أول حلقتين على مكبس يوقفون معظم الضربة. يتحكم حلقة مكشطة الزيت في الزيت ، ولكنه يساعد أيضًا على إبعاد الغازات من علبة المرافق. إذا كانت الحلقات تتحرك أو تنهار تحت الحمل الثقيل ، فإن ضربة محرك يزيد. في كثير من الأحيان لا تفعل الخاتم الثاني أكثر لوقف ضربة من الخاتم العلوي.
نصيحة: يمكن أن يساعد تغيير الزيت العادي واستخدام الزيت المناسب في حلقات المكبس لفترة أطول.
يجب أن تبقى جدران الأسطوانة ناعمة وجولة. الخدوش أو التآكل على الجدران تسمح للغازات بالهروب. هذا يرفع ضغط علبة المرافق ويسبب المزيد من ضربة محرك. إذا تضرر جدار الأسطوانة ، فلن تتمكن حلقات المكبس بشكل جيد. هذا يجعل ضربة سوء.
تصميم جدران الأسطوانات للمهندسين للعمل مع حلقات المكبس. إذا تغير شكل الجدار من الحرارة أو العمر ، يرتفع ضربة محرك. الحفاظ على برودة المحرك ونظيف يساعد على حماية جدران الأسطوانة.
مشكلة | تأثير على ضربة محرك |
---|---|
حلقات المكبس البالية | المزيد من ضربة |
جدران الأسطوانة التالفة | ارتفاع ضغط علبة المرافق |
تصميم خاتم ضعيف | زيادة ضربة |
يدير نظام PCV (تهوية علبة المرافق الإيجابية) غازات النفخ. يسحب هذه الغازات من علبة المرافق ويرسلها إلى المدخول. المحرك يحرقهم مرة أخرى. هذا يقلل من ضغط علبة المرافق ويبقي المحرك نظيفًا. يتحكم صمام PCV في مقدار حركات الغاز بناءً على سرعة المحرك وتحميلها. كما أنه يتوقف عن الضغط من تحريك الطريق الخطأ أثناء التعزيز أو المصلحة.
يساعد نظام PCV في منع حمأة الزيت والتسربات. عن طريق تحريك الغازات من خلال الخروج ، فإنه يحافظ على ضغط علبة المرافق منخفضة. هذا يحمي الأختام ويساعد المحرك على الاستمرار لفترة أطول. في حالة فشل نظام PCV ، فإن ضربة محرك يتراكم. هذا يمكن أن يسبب تسرب الزيت والزيت القذر.
ملاحظة: يعد نظام PCV العاملة مفتاحًا للتحكم في ضغط محرك وضغط علبة المرافق.
غالبًا ما يلاحظ المشغلون ضربة محرك من خلال التغييرات في كيفية تشغيل المحرك. تشمل العلامات الأكثر شيوعًا للانفجار الخشن ، وفقدان القوة ، وسوء التسارع. عندما تزداد ضربة ، قد يشعر المحرك بالضعف أو البطيء في الاستجابة. في بعض الأحيان ، يخالف المحرك أو يهز في الخمول. يمكن أن تجعل هذه الأعراض من الانفجار أقل سلاسة.
قد يرى المشغل أيضًا المزيد من الدخان من العادم. هذا الدخان غالبا ما يبدو أزرق أو رمادي. إنه يدل على أن نفخ الزيت يصل إلى غرفة الاحتراق. يمكن أن يتسبب الضربة المفرطة في استخدام المحرك أكثر من الزيت أكثر من المعتاد.
نصيحة: إذا كان المحرك يشعر بالأضعف أو يستخدم المزيد من الزيت ، فتأكد من تفجير المحرك.
يسرد جدول أدناه أعراض الأداء الشائعة:
أعراض | السبب المحتمل |
---|---|
الخمول الخام | غازات نفخ في علبة المرافق |
فقدان السلطة | فقدان الاحتراق من ضربة |
دخان العادم | نفخ الزيت حرق |
استخدام الزيت العالي | ضربة مفرطة |
غالبًا ما يترك ضربة محرك أدلة في الزيت والانبعاثات. يمكن أن يعني الزيت القذر أو اللبني غازات النفخ مع الزيت. وهذا يجعل الزيت أقل فعالية في حماية أجزاء المحرك. قد تجد الميكانيكا الحمأة أو الرغوة على غطاء الزيت. هذه علامات واضحة لضرب.
يمكن أن ترفع الضربة المفرطة أيضًا الانبعاثات. قد يفشل المحرك في اختبار الانبعاثات بسبب الهيدروكربونات الإضافية في العادم. في بعض الأحيان ، تأتي رائحة الوقود أو الزيت القوية من خليج المحرك. يحدث هذا عندما تهرب من الغازات من علبة المرافق.
يجب على المشغلين مراقبة علامات الانفجار هذه:
انخفاض مستوى الزيت بسرعة
يبدو الزيت متسخًا بعد التغيير بفترة قصيرة
دخان أبيض أو أزرق من أنبوب الذيل
رائحة زيت أو وقود قوية بالقرب من المحرك
ملاحظة: يساعد الكشف المبكر عن ضربة محرك في منع مشاكل أكبر.
ضربة محرك يجعل المحرك يفقد الطاقة. عندما تحصل الغازات على حلقات المكبس الماضي ، يرتفع الاحتكاك داخل المحرك. هذا الاحتكاك الإضافي يجعل المحرك يعمل بجد. كما أنه يقلل من مدى جودة المحرك. تشير الدراسات إلى أن الضربات تسبب المزيد من الاحتكاك ، خاصة بين الضغط على الضغط والسلطة. هذا يعني أن المحرك يفقد المزيد من الطاقة. يمكن للمحركات التي تغذيها الهيدروجين أن تفقد قوة أكبر بكثير من محركات الغاز الطبيعي المضغوط. هذا بسبب ارتفاع ضغط الغاز الخلفي في المركز الميت الأعلى. يضع Blow-by المزيد من التوتر على أجزاء المحرك. قد يلاحظ السائقون أن السيارة تبدو بطيئة أو لا تستجيب جيدًا. بمرور الوقت ، يجعل Blow-by المحرك أقل قوة ويستخدم المزيد من الوقود.
يجلب Blow-by أشياء سيئة في زيت المحرك. عندما تتسرب الغازات عن حلقات المكبس ، فإنها تحمل الهواء ، وأبخرة الوقود ، والسخام ، والكربون في علبة المرافق. هذه الأشياء تخلط مع الزيت وتغيير كيفية عملها. نفخ الزيت يجعل الزيت أرق ، ويشكل الأحماض ، ويخلق الحمأة. هذا يجعل الزيت أسوأ في حماية أجزاء المحرك. يوضح الجدول أدناه ما يحدث للزيت:
وجه | توضيح |
---|---|
سبب ضربة | غازات الاحتراق تهرب الماضي حلقات المكبس البالية وبطانات الأسطوانة. |
الملوثات | الهواء ، أبخرة الوقود ، ثاني أكسيد الكربون ، السخام ، الأحماض ، الحمأة. |
آثار الزيت | اللزوجة المخففة ، وتشكيل الحمض والحمأة ، وتزييت ضعف. |
تأثير المحرك | تآكل أسرع على المحامل ، وقطارات الصمام ، وجدران الأسطوانة ؛ المزيد من التسريبات. |
عواقب | انخفاض الأداء ، وارتفاع الزيت والوقود ، والمزيد من الانبعاثات ، وارتداء أسرع. |
إذا استمرت Blow-by لفترة طويلة ، فقد تؤذي المحرك حقًا. الشقوق والفجوات يمكن أن تتشكل في حلقات المكبس. هذا يجعل الختم أسوأ. يسبب الزيت القذر المزيد من الاحتكاك ويلبس محامل المحرك ، وأجزاء قطار الصمام ، وجدران الأسطوانات. ضربة باهتة الضغط على علبة المرافق. هذا يمكن أن يجعل تسرب الزيت وارتفاع درجة حرارة المحرك. بمرور الوقت ، قد يستول المحرك أو يحتاج إلى إصلاحات كبيرة مثل حلقات المكبس الجديدة. العلامات الأخرى هي المزيد من الدخان ، باستخدام المزيد من الزيت والوقود ، والانبعاثات العالية. وقف ضربة من قبل المحرك يستمر لفترة أطول ويوفر المال على الإصلاحات.
يساعد اختبار الضغط في العثور على مشاكل داخل محرك الغاز. تستخدم الميكانيكا هذا الاختبار لقياس مقدار الضغط الذي يمكن أن يحمله كل أسطوانة. انهم الاحماء المحرك أولا. بعد ذلك ، يزيلون سدادات الإشعال وسلطات المقياس في كل أسطوانة. الميكانيكي يحرك المحرك ويقرأ الضغط على المقياس.
الضغط الجيد يعني أختام الأسطوانة جيدًا.
يمكن أن يعني الضغط المنخفض حلقات المكبس البالية أو جدران الأسطوانات التالفة.
في بعض الأحيان ، يظهر الاختبار نتائج طبيعية حتى لو كانت هناك ضربة.
لا يظهر اختبار الضغط وحده دائمًا جميع مشاكل النفخ. بعض المحركات لديها ضغط جيد ولكن لا يزال لديها ضغط مرافق مفرطة. تبحث الميكانيكا عن علامات مثل Dipcstick Out Out أو تسرب الزيت. تشير هذه العلامات إلى مشكلات نفخ أو علبة المرافق. كما أنها تحقق من صمام PCV وتدفق الاستراحة. يمكن أن يسبب صمام PCV المعيب ضغط علبة المرافق ويزيد من سوء تفجير. تعمل صمامات PCV OEM بشكل أفضل للمحركات التي يتم شحنها التوربيني.
نصيحة: استخدم اختبار الضغط كخطوة أولى ، ولكن تحقق دائمًا من الأجزاء الأخرى في حالة ظهور أعراض النفخ.
يعطي اختبار تسرب إلى أسفل المزيد من التفاصيل حول صحة المحرك. تستخدم الميكانيكا هذا الاختبار لمعرفة أين تتسرب الهواء من أسطوانة. يديرون المحرك بحيث يجلس المكبس في الجزء العلوي من السكتة الدماغية. ثم يضيفون الهواء إلى الأسطوانة ويستمعون للتسربات.
الهواء القادم من مقعد القرع أو غطاء ملء الزيت يعني حلقات المكبس البالية أو جدران الأسطوانة.
الهواء من نقاط المدخول أو العادم إلى مشاكل الصمام.
يوضح هذا الاختبار مقدار هروب الهواء وأين يذهب. يساعد في العثور على سبب ضربة. حتى إذا كان اختبار الضغط يبدو جيدًا ، يمكن أن يكشف اختبار التسرب إلى حلقات البالية أو جدران الأسطوانة. الميكانيكا تبقي المحرك دافئا وفتح دواسة الوقود للحصول على أفضل النتائج.
نوع الاختبار | ما يظهر | الأفضل ل |
---|---|---|
اختبار الضغط | ضغط الاسطوانة | فحص سريع للمشكلات الرئيسية |
اختبار تسرب | حيث يتسرب الهواء من الاسطوانة | تحديد مصادر ضربة |
إن معرفة كيفية التحقق من Blow-By يساعد في الحفاظ على صحة المحركات. تستخدم الميكانيكا كلا الاختبارين للعثور على المشكلات وإصلاحها في وقت مبكر.
القيام بصيانة منتظمة يساعد على الحفاظ على انخفاض محرك. يمكن للسائقين استخدام هذه النصائح لحماية محركاتهم وإيقاف المشكلات:
تحقق من صمام PCV والحفاظ عليه ،
ويخرج صمام PCV من الغازات من علبة المرافق. يجب أن تبقى نظيفة والعمل بشكل صحيح. إذا تم انسداده ، يمكن أن يتسرب الزيت ويمكن أن يتشكل الحمأة. يقول الميكانيكا للتحقق من ذلك في كل مرة تقوم فيها بتغيير الزيت.
استخدم إضافات المحرك والوقود
مثل Stiction Eliminator تنظيف الأشياء اللاصقة خارج الأجزاء. أنها تساعد حلقات المكبس على التحرك بشكل جيد وختم أفضل. تساعد مضافات الوقود أجزاء الزيت ووقف الخواتم من الالتصاق.
تفقد الأسطوانات وحقن
ميكانيكا البحث عن أجزاء من الكربون والبالية. الحاقن النظيفة والأسطوانات الناعمة تساعد على التوقف عن الانفجار.
تغيير زيت المحرك في كثير من الأحيان
الزيت النظيف يحافظ على أجزاء المحرك آمنة ويقلل الاحتكاك. الزيوت الجيدة والوقود تعمل بشكل أفضل لهذا. أنها تساعد حلقات المكبس على ختم الضيق وخفض المخاطر.
منع إضافات تنظيف الكربون
المستخدمة في كثير من الأحيان الحفاظ على نظافة المحرك. هذا يساعد على خفض ضربة من خلال الحفاظ على تشغيل المحرك بشكل جيد.
يوضح الجدول أدناه كيف تساعد كل خطوة:
خطوة الصيانة | فائدة لضرب المحرك |
---|---|
PCV Valve Care | يزيل غازات النفخ |
تغييرات الزيت المتكرر | يقلل من الاحتكاك ، ويحافظ على الأختام |
استخدام إضافات | ينظف الخواتم ، ويحسن الختم |
فحص الاسطوانة | يجد ارتداء أو تراكم مبكر |
يمكن للمالكين الذين يتبعون هذه النصائح أن يبقيوا منخفضًا ويساعدون محركاتهم يستمر لفترة أطول.
في بعض الأحيان ، لا تقوم الصيانة بإصلاح ضربة محرك. الحالات السيئة تحتاج إلى إصلاحات. الميكانيكا لديها بعض الطرق للمساعدة:
استبدل حلقات المكبس البالية
حلقات البالية دع الغازات تتسرب. حلقات جديدة ختم أفضل وأقل ضربة.
إصلاح جدران الأسطوانات
الجدران الأسطوانة التالفة تحتاج إلى إصلاح. قد تنعم الميكانيكا أو توقظها. هذا يساعد حلقات المكبس على إحكام.
إعادة بناء المحرك
إذا تم ارتداء أجزاء كثيرة ، قد تكون هناك حاجة إلى إعادة بناء. هذا يعني حلقات جديدة ، محامل ، وأحيانًا المكابس.
البحث عن مساعدة المهنية
يجب أن يراقبوا الدخان الثقيل أو القوة المنخفضة أو الحاجة إلى الزيت في كثير من الأحيان. هذه العلامات تعني أن المشكلة سيئة. يمكن فقط للميكانيكا المدربة العثور على مشاكل كبيرة من الناحية.
منع المشكلات المستقبلية
بعد الإصلاحات ، يرجى استخدام الزيت والأجزاء الجيدة. يجب أن تبقي المحرك باردًا ونظيفًا لمنع الانفجار من العودة.
ملاحظة: إصلاح المشكلات في وقت مبكر يوفر المال ويتوقف عن أضرار أكبر للمحرك.
فيما يلي قائمة مرجعية لموعد الحصول على المساعدة:
الكثير من الدخان من العادم
قوة المحرك تنخفض كثيرا
انخفاض مستوى الزيت بسرعة أو يحتاج إلى تتصدر في كثير من الأحيان
يقرع المحرك أو لديه حمأة
تستخدم الميكانيكا أدوات خاصة لاختبار المحركات وإصلاحها. وهم يعرفون كيفية إصلاح الضرب والحفاظ على المحركات تعمل بشكل جيد.
تذكر: تعلم كيفية إصلاح النفخ والرعاية المنتظمة يساعد كل محرك غاز على الاستمرار لفترة أطول.
يمكن للمحرك أن يضر محركات الغاز إذا لم تكن ثابتة. إن العثور عليها مبكرًا يساعد المحركات على الاستمرار لفترة أطول. يجب على المالكين:
ابحث عن علامات مثل الدخان أو فقدان الزيت
قم بصيانة منتظمة على المحرك
مشاكل الإصلاح في أقرب وقت ممكن
رعاية المحرك يوفر المال. يساعد التمثيل مبكرًا كل محرك يعمل لفترة أطول.
تنفجر المحرك سوءًا حيث تلبس حلقات المكبس وجدران الأسطوانات. المحركات القديمة غالبا ما تظهر المزيد من ضربة. سوء الصيانة يسرع هذه العملية. استخدام الزيت الخطأ يمكن أن يجعل الأمر أسوأ أيضًا.
ينقل نظام PCV غازات نفخ من علبة المرافق مرة أخرى إلى المحرك. إنه يحافظ على انخفاض الضغط ويوقف تسرب الزيت. يساعد نظام PCV العاملة المحرك لفترة أطول.
الدخان الأزرق أو الرمادي من العادم
انخفاض مستوى الزيت بسرعة
المحرك يشعر بالضعف
يبدو الزيت متسخًا بعد التغيير بفترة قصيرة
نصيحة: اكتشاف هذه العلامات في وقت مبكر يساعد على منع تلف المحرك.