مرحبا بكم في موقعنا!       ت : 0808 8873-0731-86+      و: liyu@liyupower.com
بيت » وسائط » النقاط الساخنة في الصناعة » فهم المحركات الأربعة ووظائفها الرئيسية

فهم المحركات الأربعة ووظائفها الرئيسية

الكاتب:محرر الموقع     نشر الوقت: 2025-08-25      المنشأ:محرر الموقع

رسالتك

facebook sharing button
twitter sharing button
linkedin sharing button
whatsapp sharing button
sharethis sharing button

تجد محركات 4 سكتات في العديد من المولدات لأنها توفر قوة ثابتة ومدمجة. تعمل هذه المحركات من خلال أربع خطوات: المدخول والضغط والسلطة والعادم. كل خطوة تضمن أن المحرك يعمل بكفاءة وهدوء. مع محركات 4-Stroke ، ستحصل على بداية سهلة ، وتشغيل هادئ ، والمرونة لاستخدام أنواع مختلفة من الوقود.

  • تتلقى طاقة AC ثابتة.

  • الصيانة بسيطة ومباشرة.

  • فهي متعددة الاستخدامات للاستخدام في حالات مختلفة ، بما في ذلك حالات الطوارئ.

الوجبات الرئيسية

  • محرك 4 سكرك لديه أربع خطوات. هذه هي المدخول والضغط والقوة والعادم. تساعد هذه الخطوات على تحويل الوقود إلى قوة ثابتة.

  • هذه المحركات تدوم أطول من محركات 2-Stroke. يستخدمون الوقود بشكل أفضل ويجعلون تلوثًا أقل. هذا يجعلها جيدة للمولدات.

  • يجب عليك التحقق من الزيت ، وتوصيل الإشعال ، والصمامات في كثير من الأحيان. هذا يساعد محركك المكون من 4 سكرك يعمل بشكل جيد ويستمر لفترة أطول.

ما هو محرك 4 سكرك

ترى محركات 4 سكت في العديد من الآلات مثل المولدات. المحرك ذو الأربعة سكارات هو نوع من محرك الاحتراق الداخلي. يتحرك المكبس أربع مرات لإنهاء دورة واحدة. هذا التصميم يجعل المحرك قويًا وجيدًا في جعل الطاقة.

تخيل محركًا من أربعة أشجار كآلة تغير الوقود إلى الطاقة. يفعل هذا عن طريق اتباع بضع خطوات. كل خطوة تساعد المحرك على الركض بشكل جيد وإعطاء قوة ثابتة.

فيما يلي كيف يعمل محرك من أربع ضربات من قواعد الهندسة الميكانيكية:

  1. السكتة الدماغية: المكبس ينخفض. يفتح صمام السحب. الهواء والوقود يذهب داخل الأسطوانة.

  2. ضربة ضغط: يرتفع المكبس. يضغط على مزيج الوقود الهواء. الضغط والحرارة ترتفع.

  3. السكتة الدماغية السلطة: تضيء قابس الشرارة المزيج. الانفجار يدفع المكبس لأسفل. المحرك يجعل العمل.

  4. السكتة الدماغية العادم: المكبس يرتفع مرة أخرى. الغازات المحترقة تغادر من خلال صمام العادم.

هذه الدورة تحتاج إلى اثنين من المنعطفات من العمود المرفقي. تجد هذه السكتات الدماغية الأربع في كل محرك من 4 ساعات. كل ضربة تفعل وظيفة خاصة. هذا يبقي المحرك يعمل بشكل جيد ويجعله أكثر هدوءًا.

سكتة دماغية

حركة المكبس

عمل الصمام

نتيجة

المدخول

تحت

يفتح المدخول

تدخل الوقود الجوي

ضغط

أعلى

كلاهما مغلق

مزيج مضغوط

قوة

تحت

كلاهما مغلق

الطاقة المنتجة

العادم

أعلى

يفتح العادم

غاز الغازات

تحصل على العديد من الأشياء الجيدة من محركات 4-Stroke. أنها تدوم لفترة طويلة ولا تحتاج إلى الكثير من التثبيت. يمنحك تصميم المحرك هذا الطاقة الثابتة لمولدك.

كيف تعمل المحركات ذات الأربعة سكتات

أربع ضربات من محرك 4 سكرك

يعمل محرك أربع سكت في أربع خطوات رئيسية. كل خطوة تساعد على تحويل الوقود إلى الطاقة. يكرر المحرك هذه الخطوات للحفاظ على عمل مولدك بشكل جيد.

  1. السكتة الدماغية: المكبس ينخفض ​​داخل الأسطوانة. يفتح صمام السحب. الهواء والوقود يذهبون إلى الأسطوانة. الهواء يمر من خلال مرشح. يمزج الوقود أو يتم حقنه.

  2. ضربة ضغط: يتحرك المكبس. كلا الصمامين يبقى مغلقة. المكبس يضغط الهواء والوقود معا. هذا يجعل الضغط ودرجة الحرارة يرتفع.

  3. السكتة الدماغية السلطة: حرائق الإشعال قبل أن يصل المكبس إلى الأعلى. الهواء والوقود ينفجر. هذا يدفع المكبس لأسفل. هذه الحركة تجعل الطاقة للعمود المرفقي.

  4. السكتة الدماغية العادم: يفتح صمام العادم. يتحرك المكبس مرة أخرى. إنه يدفع الغازات المحترقة. هذا يزيل الأسطوانة للدورة التالية.

السكتات الدماغية تحدث دائما بنفس الترتيب. يحتاج المحرك إلى اثنين من الدوران المرفقي لدورة واحدة كاملة. هذا التوقيت يساعد المحرك على تشغيل سلس وبصحة جيدة.

فيما يلي جدول يوضح كيف يتحرك المكبس في كل ضربة:

سكتة دماغية

اتجاه حركة المكبس

ماذا يحدث في الاسطوانة

السكتة الدماغية

أسفل (TDC إلى BDC)

يدخل الهواء والوقود مع فتح صمام السحب

السكتة الدماغية الضغط

UP (BDC إلى TDC)

المكبس يضغط على الهواء والوقود ، مغلق كلا الصمامين

السكتة الدماغية السلطة

أسفل (TDC إلى BDC)

الانفجار يدفع المكبس إلى أسفل ، ويعمل

السكتة الدماغية العادم

UP (BDC إلى TDC)

يدفع المكبس الغازات عبر صمام العادم المفتوح

كل سكتة دماغية لها وظيفتها الخاصة. تجلب السكتة الدماغية في الهواء والوقود. ضربات الضغط تضغط عليها ضيقة. السكتة الدماغية السلطة تجعل الطاقة. السكتة الدماغية العادم تزيل النفايات. تستمر الدورة أثناء تشغيل المحرك.

دورة المحرك في المولدات

يستخدم المولد محركًا من أربعة أشجار يتبع هذه الدورة. يحتاج المحرك إلى اثنين من الدوران المرفقي لكل دورة كاملة. كل ضربة هي نصف منعطف العمود المرفقي. إذا كانت الأسطوانة تطلق 200 مرة في دقيقة واحدة ، فإن العمود المرفقي يتحول إلى 400 مرة. هذه النسبة 2: 1 تبقي المحرك ثابتًا ومتوازنًا.

يتحرك المكبس لأعلى ولأسفل في الاسطوانة. في السكتة الدماغية المدخول ، ينخفض ​​للسماح للهواء والوقود. يدفع السكتة الدماغية المكبس إلى أعلى للضغط على المزيج. ترسل السكتة الدماغية السلطة المكبس إلى أسفل ، وتحول الوقود إلى الحركة. تحرك السكتة الدماغية العادم المكبس لأعلى لدفع الغازات.

تساعد الدورة ذات الأربعة سكركت محرك المولد على العمل بشكل جيد. التصميم يبقي الحرارة منخفضة ويحرك الطاقة إلى العمود المرفقي بشكل أفضل. يغير شكل المحرك ، مثل نسبة السكتة الدماغية إلى التجويف ، كيفية استخدامه للوقود ويتعامل مع الحرارة. عندما يعمل المحرك بجد ، فإنه يضيع طاقة أقل. عندما يعمل أقل ، قد يفقد بعض الكفاءة بسبب ضخ الخسائر وعدم حرق كل الوقود.

يمنح محرك رباعي الأشواط طاقة ثابتة ويستخدم الوقود بشكل أفضل في مولدك. تحافظ الدورة على المحرك بارد ، ويرتدي التآكل ، ويقلل من الانبعاثات. هذا يجعل محركات 4-Stroke خيارًا جيدًا لسلطة موثوقة.

المكونات الرئيسية لمحرك 4 سكرك

المكونات الرئيسية لمحرك 4 سكرك

يستخدم محرك 4 سكرك عدة أجزاء رئيسية لتحويل الوقود إلى الطاقة لمولدك. كل جزء لديه وظيفة خاصة. عندما تعرف كيف تعمل هذه الأجزاء معًا ، يمكنك الاهتمام بمولدك بشكل أفضل.

المكابس والأسطوانات

يتحرك المكبس لأعلى ولأسفل داخل الأسطوانة. يخلق الحركة اللازمة لكل ضربة. الاسطوانة تحمل المكبس وتشكل المساحة التي يحترق فيها الوقود. ترى هذه العملية في كل محرك 4 سكرك:

  1. المكبس يتحرك لأسفل. يفتح صمام السحب. الهواء والوقود يدخلون الاسطوانة.

  2. يتحرك المكبس. كل من صمامات المدخول والعادم. يتم الضغط على الخليط.

  3. حرائق المكونات الشرارة. المكبس يتحرك لأسفل. السلطة تذهب إلى العمود المرفقي.

  4. يتحرك المكبس. يفتح صمام العادم. الغازات تترك الاسطوانة.

ختم حلقات المكبس المسافة بين المكبس والأسطوانة. هذا يبقي غرفة الاحتراق محكمة الإغلاق وفعالة.

العمود المرفقي وأعمدة الحدبات

يغير العمود المرفقي حركة المكبس صعودًا وهبوطًا في حركة الغزل. يتحكم عمود الحدبات في توقيت صمامات المدخول والعادم. يتحول إلى نصف سرعة العمود المرفقي. يتيح هذا التوقيت أن تفتح الصمامات وتغلق في اللحظات المناسبة. عندما يتحرك العمود المرفقي ، فإنه يقود عمود الحدبات. ثم ينقل عمود الحدبات صمامات المدخول والعادم بحيث يعمل المحرك بسلاسة.

صمامات وقابس شرارة

تفتح صمامات المدخلات والعادم وتختتم للسماح للهواء والوقود ودفع الغازات. تضيء المكونات الشرارة مزيج الوقود في الهواء في الوقت المناسب. إليكم كيف يعملون في كل ضربة:

  1. يفتح صمام السحب. الهواء والوقود يدخل.

  2. كلا الصمامات تغلق. المكبس يضغط المزيج.

  3. حرائق المكونات الشرارة. كلا الصمامين يبقى مغلقة. المكبس يتحرك لأسفل.

  4. يفتح صمام العادم. الغازات تترك الاسطوانة.

يجب أن تعمل صمامات المدخول والعادم بترتيب مثالي. إذا لم يفعلوا ذلك ، فإن المحرك يفقد الطاقة أو يتوقف.

نصيحة: تحقق بانتظام من قابس الإشعال والصمامات. قم بتنظيفها أو استبدالها للحفاظ على تشغيل محركك المكون من 4 سكرك بشكل جيد.

نظام التشحيم

يحتوي محرك 4 سكرك على خزان زيت مخصص. يخزن الحوض الزيت زيوت التشحيم ويساعد على تبريد المحرك عند إيقاف تشغيله. تحرك مضخة الزيت الزيت إلى جميع الأجزاء المتحركة. تقوم مرشحات الزيت بإزالة الأوساخ ، والحفاظ على نظافة الزيت. يقلل نظام التزييت من الاحتكاك والارتداء على العمود المرفقي والمكابس وصمامات المدخول والعادم. هذا يبقي المحرك موثوقًا ويمتد حياته.

جدول المكونات الرئيسية

عنصر

وظيفة

مكبس

يتحرك لأعلى ولأسفل ، يخلق حركة

اسطوانة

مكبس المنازل ، غرفة الاحتراق أشكال

العمود المرفقي

يحول الحركة إلى قوة الغزل

عمود الحدبات

يتحكم في صمامات السحب والعادم

صمام السحب

يتيح الهواء والوقود في

صمام العادم

يدفع الغازات

شرارة المكونات

يشعل مزيج الوقود والهواء

خزان النفط

متاجر وبرودة زيت المحرك

مضخة الزيت/المرشح

تدور وتنظف الزيت

تجد هذه الأجزاء في مولدات الجودة مثل تلك الموجودة في مجموعة Liyu. يستخدم مولد الغاز ومجموعة مولد الغاز الحاويات هذه مكونات المحرك الأربعة من السكتة الدماغية للحصول على طاقة ثابتة وموثوقة. إذا كنت تريد مولدًا يدوم ، فكر في منتجات من مجموعة Liyu.

محركات 4-Stroke مقابل محركات 2-Stroke

الكفاءة والانبعاثات

قد تتساءل أي محرك يوفر المزيد من الوقود. محرك من 4 سكرك يحافظ على السكتات الدماغية والخادم. هذا يساعده على حرق الوقود بشكل أفضل. لا يختلط الزيت مع البنزين في محرك 4 سكرك. هذا يعني أنك تستخدم وقود أقل. في محرك ثنائي السكتة الدماغية ، يهرب بعض الوقود الطازج من العادم. هذا يضيع الوقود ويجعل المزيد من التلوث. يمزج الزيت مع الوقود في محرك ثنائي السكتة الدماغية. هذا يجعل الاحتراق أقل اكتمالا.

وجه

محركات 2-Stroke

محركات 4 سكرك

كفاءة استهلاك الوقود

أقل كفاءة الزيت المخلوط مع الوقود يؤدي إلى ارتفاع الاستهلاك

أكثر كفاءة يسمح السكتات الدماغية المنفصلة والعادم بالاحتراق الدقيق

تشحيم

زيت مختلط مع الوقود ، مما يسبب احتراق أقل كفاءة

نظام التشحيم المخصص يحسن الاقتصاد في استهلاك الوقود

استخدام المولد النموذجي

مولدات الطوارئ الصغيرة المحمولة

مولدات أكبر لمواقع البناء والمنازل والشركات

المزايا

خفيف الوزن ، مضغوط

كفاءة استهلاك الوقود ، المتانة ، الموثوقية طويلة الأجل

محرك ثنائي السكتة الدماغية يجعل المزيد من العادم القذر. إنه يتيح المزيد من الوقود والتلوث غير المحترق. محرك 4 سكرك يحافظ على تناوله وعادمًا. هذا يجعل هواء أنظف. يساعدك على اتباع القواعد البيئية ويبقي الهواء أكثر أمانًا.

مخطط شريط يقارن معدلات استهلاك الوقود للمحركات ذات السكتة الدماغية و 4 سكتات عبر ظروف التشغيل

الصيانة والتطبيقات

تريد محركًا يستمر لفترة أطول ويحتاج إلى إصلاح أقل. يمكن لمحرك 4 سكتاتين الذهاب لفترة أطول بين الخدمات. يمكنك تغيير زيته كل 100 ساعة أو مرة واحدة في السنة. يتم تغيير مرشح الزيت كل 200 ساعة. يمكنك التحقق وتعيين تصفية الصمام كل 300 ساعة. كل يوم ، يمكنك التحقق من الزيت ، والبحث عن التسريبات ، وتنظيف مدخل الهواء. محرك ثنائي السكتة الدماغية أسهل في الإصلاح ولكنه يلبس بشكل أسرع. يحتاج إلى إصلاحات في كثير من الأحيان.

نوع المحرك

فاصل الصيانة والخصائص

محرك ثنائي السكتة الدماغية

أسهل وأرخص للحفاظ عليها ؛ عمر أقصر. إصلاحات أكثر تواترا بسبب زيادة البلى

4 سكرك محرك

صيانة أكثر تعقيدًا ومكلفة ؛ فترات خدمة أطول ؛ يميل إلى تفوق محركات 2 من السكتة الدماغية بسبب انخفاض إجهاد المحرك

تجد محركات 4 سكت في آلات أكبر مثل جرارات العشب والمولدات المنزلية. أنها تعطي قوة أكثر سلاسة وتوفير المزيد من الوقود. محركات 2-Stroke في أدوات صغيرة تحتفظ بها في يدك. إنهم يعملون في أي موقف وأخف وزنا.

نصيحة: اختر محركًا من 4 ضربات لمولدك إذا كنت ترغب في توفير الوقود ، والحصول على هواء أنظف ، وجعل محركك يدوم لفترة أطول.

إذا كنت ترغب في معرفة المزيد من المعلومات حول الفرق بين محرك 2-Stoke ومحرك 4-Stoke ، فيرجى قراءة هذه المقالة: 2-Stoke مقابل 4-Stoke Engine.

خاتمة

لقد تعلمت كيف تساعد محركات 4-Stroke على عمل مولدك. هذه المحركات لها أجزاء صعبة وتصميم ذكي. أنها تعطي قوة ثابتة ، وجعل تلوث أقل ، وتدوم وقت طويل.

  • تتحرك المحركات ذات 4 سكرك أبطأ ، لذلك لا تلبس بسرعة.

  • نظام النفط الخاص بهم منفصل ويحمي أجزاء المحرك.

  • إن معرفة هذه الأساسيات يساعدك على الحفاظ على مولدك في حالة جيدة.

تبيع مجموعة Liyu مولدات الغاز ومجموعات الحاويات التي يمكنك الوثوق بها. تحقق من منتجاتهم إذا كنت تريد الطاقة يمكنك الاعتماد عليها.

التعليمات

كم مرة يجب أن تغير الزيت في محرك مولد من 4 ساعات؟

يجب عليك تغيير الزيت كل 100 ساعة من الاستخدام أو مرة واحدة في السنة. يساعد الزيت النظيف محركك على الاستمرار لفترة أطول ويستمر بسلاسة.

ما هو الوقود الذي يمكنك استخدامه في مولد 4 سكرك؟

تستخدم معظم المولدات 4 سكرك البنزين. بعض النماذج تقبل البروبان أو الغاز الطبيعي. تحقق دائمًا من دليلك الصحيح لنوع الوقود الصحيح.

لماذا يدوم محرك 4 ضربات أطول من محرك ثنائي السكتة الدماغية؟

يحتوي محرك 4 سكرك على نظام زيت منفصل. إنه يقلل من التآكل ويبقي الأجزاء باردة. تحصل على حياة أطول وإصلاحات أقل.

نوع المحرك

عمر

2-Stroke

أقصر

4 سكت

أطول

Table of Content list

الهاتف

0808 86-0731-8873+

بريد إلكتروني

حقوق الطبع والنشر © 2024 LIYU Group. جميع الحقوق محفوظة. Sitemap | سياسة الخصوصية

منتجات الطاقة

حلول الطاقة

خدمات

عن

اشترك في النشرة الإخبارية لدينا

الترقيات والمنتجات الجديدة والمبيعات. مباشرة إلى صندوق الوارد الخاص بك.